.....ιlιlιlι... اصحابنا .....ιlιlιlι...


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 والله وعملوها الرجالة ورفعوا راس مصر بلدنا, ابطال مصر المعاقيين يحصدون الميدليات الاولمبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام



عدد الرسائل : 161
مزاجى : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: والله وعملوها الرجالة ورفعوا راس مصر بلدنا, ابطال مصر المعاقيين يحصدون الميدليات الاولمبية   الأربعاء سبتمبر 24, 2008 10:13 am


مين يقدر علي "فاطمة".. في بكين
بطلة مصر تحقق الذهبية الأولي بأقوي الأرقام القياسية.. والفضية للسرنجاوي


رسالة بكين : سامي عبدالفتاح

حقاً "من يقدر علي فاطمة".. كان اليوم الرابع في دورة بكين البارالمبية هو يوم فاطمة عمر التي اسعدت البعثة المصرية والبعثات العربية. وحتي الفرنسيين الذين يقيمون مع البعثة المصرية في العمارة نفسها ومنهم من هم من أصل عربي ويتحدثون العربية.. وذلك بانجازات فاطمة التي جاءت بالجملة في مسابقة 56 كجم.. فقد حققت الميدالية الذهبية الأولي لمصر وضربت الرقم البارالمبي لوزنها مرتين في رفعتين متتاليتين. ثم تفوقت علي نفسها وسط ذهول كل الحضور وحطمت الرقم القياسي العالمي في رفعة اضافية. وكلاهما باسمها اصلا. لتكون فاطمة عمرهي نجمة رفع الاثقال في اليوم الرابع لمنافسات بكين.
كانت محط اهتمام وسائل الإعلام العالمية والكاميرات بعد هذه الانجازات الفذة.. وكالعادة اطلقت الزغاريد في الصالة من زميلاتها. وكل منهن تمني نفسها بنصف انجازات فاطمة. واحتفل الجميع بها في مقر البعثة بحضور الدكتور نبيل سالم الذي منحها 300 دولار مكافأة فورية. ووعد كل من يحقق ذهبية في المنافسات القادمة بنفس المكافأة و200 دولار للفضية و150 للبرونزية تشجيعا للجميع علي تحقيق الميداليات.. والاحتفالية لم تكن لفاطمة وحدها ولكن لزميلها في رفع الأثقال أسامة السرنجاوي الذي فاز بفضية في مفاجأة اسعدت الجميع في وزن 52 كجم ونال بالطبع الـ 200 دولار.
وعبارة "مين يقدر علي فاطمة" ترددت من الدقيقة الأولي لدخول هذه البطلة العالمية مع مدربها الدكتور علي السعدني والمدربان عبدالحكيم فارس ومحمود نبيل واداري الفريق عماد بهجت.. حيث دخلت فاطمة من الرفعة الأولي علي 125 كجم بينما افضل المنافسات تلعب علي 90 كجم فقط. ولأن فاطمة نجحت في الرفع فقط فازت بالميدالية الذهبية من أول رفعة وانحصرت المنافسة علي الفضية والبرونزية بين باقي اللاعبات. وكأنها تعزف عزفا منفرداً فتفرغت في الرفعات التالية لضرب ارقامها القياسية البارالمبية "مرتان" وحققت 135 كجم ثم العالمي برفعة رابعة اضافية محققة 141.5 كجم فوقف لها الجميع في الصالة احتراما وتقديرا واعجابا.. ثم كانت اللحظة الاجمل عندما تسلمت الميدالية الذهبية ووقف الجميع للسلام الوطني المصري اثناء رفع العلم المصري متوسطا العلم الروسي حيث فازت الروسية ارينا بالفضية برفع 97.5 والعلم الماليزي حيث فازت الماليزية لي شان بالبرونزية برفع 95 كجم.
وقبل أن تهدأ صالة رفع الاثقال من صخب مافجرته فاطمة كان العلم المصري يرتفع للمرة الثانية في نفس الصالة بفضل جهود اللاعب اسامة السرنجاوي بفضية وزن 52 كجم بعد منافسة حامية جداً مع ابطال تايلاند وروسيا والعراق. وقد فاز الصيني جوانج بالميدالية الذهبية برفع 175كجم من الرفعة الثانية. وانتزع اسامة الفضية عندما فضل مدربوه ان يرتفع باوزانه بشكل تدريجي حتي رفع في الثالثة 167.5 كجم وهو نفس ما رفعة اللعب التايلاندي ولكن فاز اسامة بالفضية لانه أقل وزنا بفارق كيلو جرام واحد ليحصل التايلاندي علي البرونزية.
قد تلقي الدكتور نبيل سالم تهنئة فورية من المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة ومدحت البلتاجي رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس.
وتتعشم البعثة في ميداليات اخري لرفع الاثقال اليوم مع اللاعبين شريف خليفة في وزن 56 وشعبان الدسوقي في وزن 60كجم.. ومع المنافسة علي ميداليتين برونزيتين اخريين في تنس الطاولة حيث يلعب اسامة عيد وفايزة محمود علي المركز الثالث اليوم في ختام منافسات تنس الطاولة لبعثتنا.. وبينما غادر بكين لاعب القرص محمود عبدالسميع عائداً إلي القاهرة. فقد وعد رئيس البعثة الدكتور نبيل سالم ومديرها حسام الدين مصطفي بأن يبقي مع البعثة كل حتي نهاية الدورة كل من يجيد ويحقق رقمه الشخصي علي الأقل. وأن لم يحقق ميدالية.
كان اسامة قد خسر أمام بطل كوريا في الدور قبل النهائي 3/1 وبعد أن أدي مباراة جيدة ولكن اللاعب الكوري كان اكثر مهارة واستعدادا فحول خسارته في الشوط الأول إلي فوز مؤكد في الأشواط الثلاثة التالية وكانت نتائجها 11/9. 7/11 . 8/11. 8/11 كما خسرت ايزة في الدور نفسه أمام بطلة روسيا 3/صفر في مباراة من جانب واحد اشواطها 13/11. 11/2. 11/.3
وكان فريق الكرة الطائرة "جلوس" قد تأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه علي اليابان بثلاثة اشواط نظيفة كانت نتائجها 25/8. 25/11. 25/15 ويلعب منتخبنا غدا مع البوسنة في الدور قبل النهائي فيما يلعب منتخب ايران مع روسيا والفائزان يلتقيان في النهائي علي الذهب والفضة فيما يلعب الخاسران علي البرونزية.. وقد عقد لاعبو الفريق اجتماعا في المقر مع المدير الفني جوك دوهان والمدرب مسعد العيوطي وتعاهدوا جميعا علي تحقيق الفوز علي الفريق البوسني القوي لضمان ميدالية ولأنها ستكون أهم ميدالية لانها الوحيدة لفريق يلعب لعبة جماعية ضمن البعثة المصرية.
منجم الذهب
الميدالية الذهبية التي حققتها فاطمة عمر قفزت في ليلة واحدة بالترتيب المصري في قائمة الميداليات من المركز 47 في اليوم الثالث الي المركز 24 في اليوم الرابع.. وباجمالي 4 ميداليات منها ذهبية واحدة وفضية واحدة وبرونزيتان.
ولاتزال الصين تتصدر حصاد الذهب والميداليات. وارتفع رصيدها الي 73 ميدالية منها 22 ميدالية ذهبية و27 فضية و24 برونزي.. يليها بريطانيا 41 ميدالية منها 21 ذهبية والتي كانت قد قفزت الي الصدارة لساعتين فقط في اليوم الرابع ولكن الصين استردتها مرة أخري.. ثم الولايات المتحدة في المركز الثالث "34 ميدالية" وتتوالي الهيمنة الأوروبية من أوكرانيا وروسيا ثم استراليا والبرازيل وجنوب افريقيا.. ودخلت الادرن في الحصاد بفضيتين مع باقي الدول العربية. "تونس 8 ميداليات" والجزائر "7 ميداليات" والسعودية "ذهبية واحدة".




والذهبية الثانية

حقق اللاعب شريف عثمان الخميس الميدالية الذهبية الثانية لمصر فى اولمبياد بكين الخاص فى وزن 56 كيلوجراما فى مسابقات رفع الأثقال وحطم الرقمين الباراولمبى والعالمى وكانت اللاعبة فاطمه عمر محمد (وزن 56 كجم ) قد حققت الميدالية الذهبية الأولى لمصر الاربعاء بعد تمكنها من رفع 141 كجم.

ومن ناحية اخرى اعربت البطلة المصرية زينب سيد خليفه عطيفى "30 عاما" الفائزه ببرونزية رفع الأثقال لوزن 44 كجم فى دورة أولمبياد بكين للمعاقين فى تصريحات لها عن سعادتها البالغة بالفوز بالميدالية مشيرة الى أن المنافسة كانت قوية جدا حيث ان الفائزة بالفضية حققت نفس الرقم ولكن حصلت على الفضيه بفارق الوزن مضيفا ان هذه الميدالية نتيجه جهد وعرق وتدريب شاق وتهديها إلى الجهاز الفنى واسرتها وكل من ساندها وكل فرد فى وطنها مصر.

وفى السياق ذاته قال البطل المصرى ياسر عبد العزيز إبراهيم "20 عاما" الفائز ببروزنزية ألعاب القوى "رمى الرمح".انه سعيد بتحقيق الميدالية وتسجيل رقم عربى جديد رغم قوة المنافسة وأضاف رغم ان التوقعات لم تكن فى صالح العاب القوى الا انه انتزع هذه الميدالية ليهديها إلى مدربه وجهاز التدريب المساعد مشيرا الى انه فى قمة السعادة لتمكنه من اسعاد الشعب المصرى بحصوله على هذه الميدالية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
والله وعملوها الرجالة ورفعوا راس مصر بلدنا, ابطال مصر المعاقيين يحصدون الميدليات الاولمبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.....ιlιlιlι... اصحابنا .....ιlιlιlι... :: العام :: رياضه×رياضه-
انتقل الى: